أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الاثنين 24.75 C

"معا مرة أخرى. اقتصاد الواقع الجديد" انطلاق منتدى بطرسبورغ وهو مهم للعالم العربي

انطلاق أعمال منتدى  بطرسبورغ الاقتصادي

انطلاق أعمال منتدى بطرسبورغ الاقتصادي

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

قالت وكالة "روسيا اليوم": "انطلقت اليوم الأربعاء أعمال منتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي الذي ينعقد حضوريا (وجها لوجه)، مع مراعاة إجراءات الوقاية الصحية، وباستخدام تقنيات رقمية حديثة".

وأضافت: "ويحمل منتدى هذا العام شعار "معا مرة أخرى. اقتصاد الواقع الجديد"، في إشارة إلى المرحلة ما بعد جائحة كورونا، التي أصابت العالم العام الماضي" .

وتابعت: "ومن المتوقع أن يبلغ عدد المشاركين في المنتدى نحو 5 آلاف شخص، وكما جرت العادة سيشارك الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، في أعمال المنتدى".

وأكملت: "ومن المخطط أن يلقي الرئيس الروسي كلمة في الجلسة العامة للمنتدى. كما أن أمير دولة قطر، تميم بن حمد آل ثاني، والمستشار النمساوي، سيباستيان كورتس، سيشاركان عبر جسر تلفزيوني في الجلسة العامة أيضا".

واستطردت: "ومن الشخصيات العربية البارزة، يشارك في المنتدى نائب رئيس الوزراء، وزير الخارجية القطري، الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني، ووزير الطاقة السعودي، الأمير عبد العزيز بن سلمان، ووزير الاقتصاد الإماراتي، عبد الله بن طوق المري، وذلك فقا لبرنامج المنتدى الاقتصادي، الذي نشرته مؤسسة "روس كونغرس" المسؤولة عن تنظيم هذا الحدث".

وذكرت: "ومنتدى هذا العام مهم للعالم العربي، حيث تشارك دولة قطر فيه بصفة ضيف شرف، وبوفد رفيع المستوى. وتنظم دولة قطر في المنتدى منصة أعمال فريدة "قاعة الدوحة" (Doha Hall) تضم العديد من الفعاليات".

اقرأ أيضا